رئيس الوزراء: تنفيذ العاصمة الإدارية توفيق من الله ورؤية موفقة للرئيس السيسي

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن دخول الدولة المصرية في تنفيذ عاصمة إدارية جديدة، كان نتيجة لتوفيق من الله ثم لرؤية موفقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

جاء ذلك، خلال استقباله اليوم، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له، في إطار زيارته الرسمية لمصر بهدف تعزيز فرص التعاون الثنائي بين البلدين، ليعدُ أول استقبال لمسئول رسمي يشهده مقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، شكل ضرورة مع حجم هائل من الضغوطات والزيادة السكانية الكبيرة التي تعاني منها القاهرة، حيث وجدنا أننا لكي نخطط بصورة سليمة للمستقبل، فلن نستطيع استيعاب الزيادات والدور المستقبلي للقاهرة، إلا بوجود امتداد جديد تنتقل اليه الأنشطة الإدارية والمؤسسية والسياسية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الدكتور مصطفي مدبولي بالدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له، مشيراً إلى أنه أول مسئول رسمي يتم استقباله بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما يعكس عمق العلاقات والروابط بين مصر والأردن، متمنياً أن تستمر هذه العلاقات الطيبة تحت قيادة فخامة الرئيس السيسي وجلالة الملك عبدالله.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن اجتماع اليوم يهدف إلى استعراض التجربة المصرية في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، سواء من الناحية التخطيطية والفنية، أو المؤسسية والإدارية والتمويل، مشيراً إلي أنه شرف بأن يكون واحداً من الذين ساهموا في وضع نواة هذه العاصمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً