إعصار شاهين.. الإمارات: تأثر بعض المناطق الساحلية الشرقية بداية من الغد

أهل مصر
العاصفة المدارية شاهين
العاصفة المدارية شاهين

طمأنت دولة الإمارات العربية المتحدة بأن الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد للتعامل مع الحالة المدارية القادمة لـ إعصار شاهين، لافتة إلى أن ما سيتم اتخاذه من إجراءات هي إجراءات استباقية ووقائية لتخفيف تأثيرها على مناطق الدولة.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، مساء السبت، تابعت الجهات المعنية وبالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد ة الحالة المدارية وتحركاتها ومدى تأثيرها على مناطق الدولة، ووفق المعلومات الصادرة من المركز، فإن الحالة المدارية «شاهين» في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.

ومن المتوقع حسب تنبؤات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي، أن تتأثر بعض المناطق الساحلية الشرقية من الدولة اعتباراً من غداً الأحد الموافق 3 أكتوبر ولغاية الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر وسيقوم المتحدث الرسمي عن المركز الوطني للأرصاد بإعطاء تفاصيل أكثر عنها.

وأجرت جميع الجهات المعنية بعمليات الرصد والمتابعة وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 28 من سبتمبر 2021 حيث دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جميع الجهات المعنية لاجتماع لمناقشة كافة السيناريوهات المتوقعة وتأثيرها على الدولة.

وكإجراء استباقي ولسلامة أفراد المجتمع، سيتم الإعلان عن إجراءات وتدابير ليتم اتباعها أثناء مرور الحالة المدارية في المناطق المتأثرة، ومن أبرزها منع ارتياد الشواطئ والبحر خلال فترة مرور الحالة الجوية، ومنع الاقتراب من مناطق الأودية وجريان السيول والأماكن المنخفضة.

وأوصت الإمارات الجميع، وتحديداً القاطنين في المناطق الساحلية الشرقية باتباع جميع الإجراءات والتدابير وفق ما يتم الإعلان عنه من قبل الجهات المعنية على المستوى المحلي.