اعلان

الحصري يفوز برئاسة لجنة الزراعة في دور الانعقاد الثاني

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، عن فوز النائب هشام الحصري برئاسة اللجنة، كما فاز كل من صقر عبد الفتاح وحسن عبدالوهاب بوكالة اللجنة، وفاز محمد عبد القوى بأمانة سر اللجنة.

ضوابط إجراء إنتخابات اللجان

وكان المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، ضوابط إجراء انتخابات اللجان النوعية التي تجرى الأن، لاختيار رئيس ووكيلي وأمين سر لكل لجنة.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب عملية اجراء انتخابات اللجان، حيث المادة 38 على أن تتكون كل لجنة من اللجان النوعية للمجلس، من عدد من الأعضاء، يحدده المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى، بناء على اقتراح مكتب المجلس، بما يكفل حسن قيام هذه اللجان بأعمالها، ولا يجوز في جميع الأحوال أن يزيد عدد أعضاء اللجنة من محافظة واحدة على ربع مجموع أعضائها.

بداية دور الإنعقاد الثاني

وتنص المادة 39 من اللائحة الداخلية للمجلس على: 'يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذى يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء في عضوية اللجنة التي يطلب الترشح لها، ثم لذوى الخبرة والتخصص في مجال نشاط اللجنة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر