اعلان
اعلان

بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.. شروط المرحلة الثانية ورابط التقديم

ذوي الإعاقة
ذوي الإعاقة

يتسائل الكثيرون من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، عن خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، بعد أن أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المرحلة الثانية من منظومة بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته الوزيرتان بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون لأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي.

ويقدم لكم 'أهل مصر' شروط المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، ورابط التقديم للحصول عليها، والتمتع بكافة الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة

تٌعد بطاقة الخدمات المتكاملة من أبرز وأهم ثمار قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنها تسهل الكثير من الإجراءات والمعاملات الحكومية للتيسير عليهم وسرعة الاستفادة من الخدمات المختلفة، وللحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لابد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وعمل تقرير طبي صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، يوضح نسبة الإعاقة ونوعها.

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

أولا: يجب من الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، لتسجيل البيانات.

ثانيًا: ملء النموذج الموجود على الموقع، والتأكد من صحة جميع البيانات المقدمة لعدم حدوث خطأ وتأخر إصدار البطاقة.

ثالثًا: يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف.

رابعًا: الذهاب إلى مكتب التأهيل التابع له الشخص المعاق لعمل الفحوصات الطبية وملء الاستمارة.

موقع حجز بطاقة الخدمات المتكاملة

ويقدم لكم 'أهل مصر' رابط مباشر لحجز بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، لتحديد موعد الفحص الطبي، ورفع التقارير، اضغط هنــــــــا.

يذكر أن، وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً