اعلان

هل تتوقف الدراسة في حالة زيادة إصابات كورونا في الموجة الرابعة؟ وزيرة الصحة تجيب

وزيرة الصحة تكشف حقيقة إمكانية توقف الدراسة في حالة زيادة إصابات كورونا في الموجة الرابعة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إننا نتوقع اذا مر شهر أكتوبر بدون ارتفاعات في إصابات فيروس كورونا لن تحدث مشكلات لافتة إلى أنه لن يتم توقف الدراسة اذا زادت الإصابات لأن كل العاملين في التربية والتعليم حصلوا على لقاح كورونا لحوالي 65-70% منهم ولن يدخل أحد من العاملين للمدارس بدون تلقيهم لقاحات كورونا.

وزيرة الصحة

وأضافت وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، بحضور السفير الأمريكي لدى القاهرة، لاستعراض سبل التعاون بين البلدين لتوفير لقاحات فيروس كورونا، أننا نشهد خلال الموجة الرابعة لفيروس كورونا استقرار في الوضع الوبائي لفيروس كورونا من حيث الإصابات ونسير في معدل ثابت من الاصابات والوفيات منذ 10 أيام وهو اقل عدد وفيات في الموجة الرابعة بسبب تلقي لقاحات كورونا.

جاء المؤتمر مع السفير الأمريكي في مصر «جوناثان كوهين» لدى مصر، لاستعراض سبل التعاون بين البلدين لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اقرأ أيضا التطعيم يحد من المضاعفات.. وزيرة الصحة: جميع اللقاحات في مصر آمنة وفعالة

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً