اعلان

نائب: حوار مجتمعي واسع قبل طرح قانون الصناعة الموحد في الجلسات المقبلة (خاص)

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

قال النائب محمد سعد عوض وكيل لجنة الصناعة بـ مجلس النواب، إن قانون الصناعة الموحد سيكون علي رأس أولويات اللجنة دور الإنعقاد الحالي.

ولفت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إلى أن القانون المعمول به لقطاع الصناعة منذ 1958، وهناك تغييرات كثيرة حدثت وثورة تكنولوجيا فيجب أن يكون لدينا قانون جديد يتماشي مع تلك التطورات.

جانب من جلسة النواب

حوار مجتمعي حول قانون الصناعة

وأكد 'عوض الله' في اول تصريحات صحفية له بعد انتخابه للمرة الثانية علي التوالي كوكيل للجنة الصناعة، في دور الانعقاد الثاني للمجلس أن اللجنة ستعقد حوارا مجتمعياً واسعا مع أهل الصناعة والمستثمرين ووزارة الصناعة لمناقشة القانون حتي يخرج بصورة ترضي جميع الأطراف وتخدم القطاع من أجل دفع عجلة الصناعة في مصر وتوطين الصناعة المحلية مشيراً إلى أن اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل وسيكون قانون الصناعة الموحد هو أول قانون سيتم الانتهاء منه.

قانون تفضيل المنتج المحلي

وفي ذات السياق اكد عوض الله أن سيتم أيضاً تعديل قانون تفضيل المنتج المحلي القانون رقم 5 لسنة 2015، والذي مازال حبر علي ورق ، وأثبتت التجربة والتطبيق أنه يحتاج إلي التعديل، حيث لم يحقق المنافسة عادلة مع الواردات القادمة من الخارج للمشروعات المقامة بالسوق المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد