اعلان

برلمانيون في ذكرى انتصارات أكتوبر: المقاتل المصرى حيّر أكبر الأكاديميات العسكرية.. والسيسي حقق إنجازًا يصل حد الإعجاز

جانب من الجلسة العامة
جانب من الجلسة العامة

أكد أعضاء بمجلس النواب أن ذكرى إنتصارات أكتوبر علامة مضيئة فى تاريخ مصر والعالم العربى، وأن الذكرى الـ 48 لهذا النصر العظيم الذى حققته قواتنا المسلحة الباسلة وصنعت إعجازًا فى التنفيذ والتخطيط.

ذكرى الوطنية الخالدة

وقال أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: فى هذه الذكرى الوطنية الخالدة والعظيمة نسترجع بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الباسلة الذين صدقوا الله عهداً فأوفاهم بالنصر وعداً، مؤكداً أن انتصار السادس من أكتوبر سيظل خالداً فى قلوب وعقول كل المصريين والشعوب العربية لأنه أعاد العزة والكرامة لمصر والأمة العربية.

جانب من الجلسة العامة

إنجاز تاريخى يصل حد الإعجاز

ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة حديثه للرئيس السيسى قائلاً: لقد نصرت شعبك فى مواقف كثيرة ودحرت بحكمة الواثق وعزم المقاتل محاولات طمس الهوية المصرية، فأيدك المولى جلت قدرته بنصره وتوفيقه، حتى عبـرت بمسيرة الـوطن المفــدى لآفاق التنمية والاستقرار والازدهـار، مؤكداً أن ما حققه الرئيس السيسى من إنجازات ومشروعات قومية كبرى خلال 7 سنوات هو إنجاز تاريخى يصل إلى حد الإعجاز.

فيما تقدمت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بالتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والقائد الأعلى للقوات المسلحة ، والفريق محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي وقيادات القوات المسلحة والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ48 لنصر السادس من أكتوبر العظيم.

حرب أكتوبر علامة مضيئة فى تاريخ مصر

وقالت النائبة نورا علي أن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر علامة مضيئة فى تاريخ مصر والعالم العربى، تلك الذكرى الـ 48 لهذا النصر العظيم الذى حققته قواتنا المسلحة الباسلة وصنعت إعجازًا فى التنفيذ والتخطيط فعبروا مانعاً مائياً من أقوى الموانع وغيروا مجرى التاريخ، وارتفعت كرامة وهامة كل من يسكن الأرض العربية بفضل فدائية المقاتل المصرى فى اقتحامه الجسور وقدرته على صنع المعجزات من أجل النصر لتبقى مصر مرفوعة الهامة أعلامها دائماً عالية خفاقة.

نصر أكتوبر ملحمة وطنية

وأضافت رئيس سياحة النواب أن نصر أكتوبر ملحمة وطنية أظهرت مدى بسالة الجندي المصري، في الدفاع عن أرضه، والتي وقف جميع دول العالم طويلًا أمام التاريخ العسكري المشرف الذي سطرته قواتنا المسلحة الباسلة بأحرف من ذهب ، وقدمت ولا زالت تقدم نموذجاً قوياً في الحفاظ على أرض الوطن في معركة 73، ونجحت في استعادة الأراضي المصرية بالكامل بالدم والعرق والجهد، من أجل رفع راية النصر.

ووجهت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة التحية إلى أبطال القوات المسلحة المصرية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل عزة ونصر هذا الوطن، ولا يزالون يضحون من أجل أمنه واستقراره.

الجيش المصري سطر العديد من الملاحم

كما تقدم النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والقوات المسلحة المصرية الباسلة والشعب المصرى بمناسبة مرور 48 عاما على ذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد.

وأكد قورة أن الجيش المصري سطر العديد من الملاحم في هذا الانتصار التاريخى والذى أثبتت فيها الجيش المصرى الباسل أنه جيش قوى قادر على حماية الدولة المصرية وشعبها ولا يقل قوة عن أفضل جيوش العالم وذلك من خلال الإعداد الجيد والتخطيط العلمي السليم تحت قيادة واعية ورشيدة تضع الأمور في نصابها الصحيح وتغلب مصلحة الوطن فوق كل مصلحة.

المقاتل المصرى الباسل والشجاع

وأكد أن المقاتل المصرى الباسل والشجاع حير أكبر الأكاديميات العسكرية العالمية فى تفوقه على العدو فى هذا الانتصار الذى أعاد لمصر والأمة العربية كلها العزة والكرامة.

ووجه قورة التحية والتقدير لكل أبطال وصقور وبواسل الجيش المصري الذين ضربوا أروع الأمثلة فى مساندة ودعم الدولة المصرية تحت قيادة البطل الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسى في بناء وإنجاز المشروعات القومية والتنموية إضافة الى تحقيق نجاحات وانتصارات كبيرة في الحرب على الإرهاب الغاشم وهو ما أفشل جميع محاولات قوى الشر والضلال والإرهاب فى إحداث فوضى وزعزعة الأمن والاستقرار داخل البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً