اعلان

«مصر للأشعة» يطلق أحدث جهاز أشعة رنين مغناطيسي في مصر والشرق الأوسط

إطلاق أحدث جهاز لأشعة الرنين المغناطيسي
إطلاق أحدث جهاز لأشعة الرنين المغناطيسي

نظم مركز مصر للأشعة احتفالية لإطلاق أحدث وأدق جهاز للمسح الذري البوزيتروني بالرنين المغناطيسي'PET/MRI'، وهو الجهاز الأول والوحيد من نوعه في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويدمج الجهاز بين تقنية الرنين المغناطيسي والإشعاع البوزيتروني في جهاز واحد، بحيث يجري فحصين للمريض في نفس الوقت على كامل الجسم مع توفير الراحة اللازمة له أثناء تواجده على الجهاز، وتساهم هذه التكنولوجيا في التشخيص والمتابعة لعدد من الأمراض والأورام بدقة لم تكن تتوافر إلا في الخارج.

حضر الاحتفالية كل من أ.د محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية وأ.د أحمد عماد الدين - وزير الصحة السابق- و أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس- وأ.د أيمن صالح - نائب رئيس جامعة عين شمس وأ.د أشرف عمر - عميد كلية الطب جامعة عين شمس، إلى جانب عدد كبير من الأطباء وأساتذة الجامعات المختلفة.

يذكر أنه، يتيح الجهاز أدق درجات التشخيص الطبي الدقيق بالرنين المغناطيسي بقدرة '3 تسلا' وهي تعطي صورة عالية الوضوح والتفاصيل، مضيفا له التشخيص البوزيتروني، الأمر الذي يساهم في دقة التصوير والتشخيص، ومعرفة النواحي الوظيفية وخصائص الأمراض، وتحديد جميع أنواع الأورام في الجسم إذا كانت حميدة أو خبيثة وتفرقتها من الالتهابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً