اعلان

«تضامن البرلمان»: افتتاح الرئيس السيسي معرض «تراثنا» يؤكد دعم الدولة الصناعات الحرفية والتراثية (خاص)

نجلاء باخوم
نجلاء باخوم

أشادت النائبة نجلاء باخوم عضو لجنة التضامن بمجلس النواب بمعرض 'تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت.

وقال باخوم، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن الدولة تضع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومنها الصناعات الحرفية والتراثية على رأس اهتماماتها باعتبارها جزء من الاقتصاد القومي، والمساهمة في توفير فرص العمل، والحرف التراثية أحد المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تعمل فيها المرأة بشكل كبير، مؤكدة أن افتتاح الرئيس السيسي ،اليوم لمعرض 'تراثنا' يؤكد مدى دعم الدولة لتلك الصناعات.

جانب من جلسة النواب

وأضافت باخوم، أن المعارض أحد أوجه التسويق لتلك الصناعات والترويج لها ولا بد من التوسع بها، لافتة أن صناعة الجلود والتطريز والمنقوشات والمفروشات وما يتعلق بالحرف اليدوية تجد انتشارا واسعة، خاصة بين المرأة ولا بد من دعمها.

الدولة تدعم الصناعات الحرفية والتراثية

وأكدت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب أن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض، اليوم، يعطي رسالة واضحة أن الدول تدعم الصناعات الحرفية والتراثية، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية لدعم هذه الصناعات الحرفية والتراثية، مشيرة إلى أن الحكومة عبر جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدم كل أوجه الدعم لأصحاب تلك الحرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم