اعلان
اعلان

بعد ارتفاع أسعار البنزين.. عقوبات السائقين حال مخالفة تعريفة الركوب

رفع أسعار البنزين
رفع أسعار البنزين
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة البترول، أمس الجمعة قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع أكتوبر/ ديسمبر 2021 .

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، كالآتى 7 جنيه للتر البنزين 80 و 8.25 جنيه للتر البنزين 92 و 9.25 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، و استعرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمى وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل / يونيه 2021 مقابل الفترة يوليو / سبتمبر 2021، و اللذان يعتبرا أهم مؤثرين ومُحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تردد بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، تزامنا مع تعديل أسعار البنزين.

وقال المركز، في بيان اليوم السبت، إنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.

وأوضحت الوزارة، أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة، مُشددةً على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، مُناشدةً المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب من خلال الاتصال بالخط الساخن '15330'، وسيتم التعامل الفوري مع السائق المخالف واتخاذ إجراء قانوني من خلال جهاز السرفيس، وإدارة المرور من تغريم المخالف، ويصل الأمر لحد سحب الرخصة في بعض الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً