اعلان

طلب إحاطة بشأن ضرورة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه بالجهاز الإداري للدولة

النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي

تقدمت النائبة إحسان شوقي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بـطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، ود. محمد معيط وزير المالية، ود. محمد سعفان وزير القوي العاملة، ود.صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن دراسة إمكانية تمكين حملة الماجستير والدكتوراة من العمل بالجهاز الإداري للدولة وفقاً لتخصصاتهم.

طلب احاطة

تمكين الشباب

وجاء في طلب الإحاطة كما يلي:

أنه إيمانا منا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تمكين الشباب بالوظائف القيادية وهو التوجه الذي تتبعه الدولة المصرية لتحقيق رؤية مصر 2030 عبر تمكين كوادر شبابية من أجل خلق منظومة منظومة أفضل وللتخلص من الروتين السائد في معظم الجهات الحكومية، وبناء عليه لا أحد ينكر أن حملة الماجستير والدكتوراة يعتبروا من الرواد في مجالاتهم والاكثر خبرة في تخصصاتهم وتمكينهم من العمل في الجهاز الإداري للدولة سيؤدي بالضرورة إلى تحقيق رؤية مصر 2030.

بدء دور الانعقاد الثاني للبرلمان

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قد إفتتح أولي جلسات دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثاني بتلاوة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 418 لسنة 2021، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الأول لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثانى اعتبارا من يوم الأربعاء 18 من ذى الحجة 1442 الموافق 28 من يوليو 2021.

WhatsApp
Telegram