اعلان

هل مصر في مرمى الأعاصير؟.. الأرصاد تجيب

حالة الطقس
حالة الطقس

يحرص المواطنون على متابعة حالة الطقس يوميًا، خاصة مع حدوث أعاصير في مختلف المحافظات، وأكد الدكتور 'علي قطب' المستشار الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس في مصر خلال الفترة المقبلة وإمكانية حدوث أعاصير من عدمها، ضمن خدمة الطقس في موقعك المقدمة من 'أهل مصر' على مدار الساعة.

عدم الاستقرار في الظواهر الجوية

ونفى 'قطب' في تصريحاته لـ 'أهل مصر' ما يتردد عن تعرض مصر لأعاصير، قائلاً: 'مصر بعيدة تمامًا عن تعرضها للأعاصير، لأنها خواص وهى تضر الدول المطلة على البحار الكبيرة والمحيطات مثل إعصار شاهين في عمان'.

وذكر أن فصل الخريف يتم التعرض فيه لحالات عدم الاستقرار في الظواهر الجوية، ليكون تحذير للمسئولين حتى يرفعوا درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لمواجهة الأمطار أو التغيرات المناخية في مختلف المحافظات.

وتابع الأعاصير تأخذ شدتها من البحار وعندما تصطدام بالمبانئ تحدث الأمطار والسيول الشديدة في الدولة مع سرعة الرياح المرتفعة، ويقل التأثير حسب الطاقة والقرب من البحا والمحيطات، مضيفًا مصر تطل على بحار شبه مغلقة سواء البحر الأحمر أو المتوسط وهذه المناطق لا تتكون فيها أعاصير لكن منخفضات جوية تؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون شديدة أو متوسطة أو منخفضة يمكن التنبؤ بشدتها قبل حدوثها بأيام.

وأشار إلى أن في حالات عدم الاستقرار تتعرض بعد المحافظات مثل جنوب مصر ومنطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء إلى طقس غير مستقر يكون مصحوب بأمطار فتؤدي إلى سيول، ولكن غير وارد خلال هذه الأيام حدوث ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً