اعلان
اعلان

برلمانية تطالب «التموين» بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار (خاص)

النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي

طالبت النائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب، وزارة التموين، بضرورة تخفيض أسعار السلع التموينية بنسبة أقل من المعروض في الأسواق.

وأكدت شوقي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' على أن الأسعار ارتفعت بشكل غير مبرر في كافة السلع والمنتجات الغذائية، حيث وصل سعر كرتونة البيض لـ52 جنيها، وتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية بـ49 جنيها، ورغم ذلك لا تزال مرتفعة عن المعدل الطبيعي.

السلع التموينية

تشديد الرقابة علي الأسواق

وأضافت النائبة البرلمانية أن ضخ المزيد من السلع سواء في المجمعات، أو في السيارات المتنقلة في الأماكن المزدحمة بأسعار أقل من السوق أصبح أمرًا مُلحًا لمواجهة ارتفاع الأسعار، متابعة: 'على الحكومة تشديد الرقابة علي الأسواق لضبط الأسعار'.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي

وكانت وزارة التموين، قد أكدت أن الاحتياطى الاستراتيجى من الزيت يكفي لمدة 5 شهور، لافتا إلى أن بطاقة التموين التى تشمل 4 أفراد، تستحق 4 عبوات زيت بمعدل عبوة لكل فرد.

وأوضحت أن احتياطى اللحوم الحية تكفى لمدة 23 شهرا، بينما يصل المخزون الاستراتيجى للقمح إلى 6 شهور، لافتا إلى أن الرئيس السيسى وجه بتخصيص مليار جنيه، لتوفير احتياطي السلع الاستراتيجية.

ضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركتى الجملة «العامة – المصرية» يقومون يوميا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما؛ لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم، مشيرة إلى أن شركتى الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر، والمكرونة ومساحيق الغسيل ‏والشاى وغيرها من السلع الأخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين