اعلان

«صحة النواب»: جلسات استماع وحوار مجتمعي واسع حول قانون المسئولية الطبية الجلسات القادم (خاص)

د. عبدالمنعم شهاب
د. عبدالمنعم شهاب

قال الدكتور عبدالمنعم شهاب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ مناقشة قانون المسئولية الطبية خلال جلسات انعقاد اللجنة الأسبوع المقبل.

وأكد شهاب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على أنه لم تصل اللجنة أي قوانين تتعلق بالمسئولية الطبية من الحكومة حتى الآن.

مجلس النواب

حوار مجتمعي حول قانون المسئولية الطبية

وأشار شهاب إلى أن اللجنة ستعقد حوار مجتمعي تدعو فيه كافة الأطراف المعنية من نقابة الأطباء وأساتذة الطب ليخرج قانون يخدم الطبيب والمريض، موضحًا أنه سيتم عقد جلسات استماع حول القانون، وأنه لا يوجد قانون يحمي الأطباء ـ فالقانون الذي يتعامل به الأطباء، هو قانون العقوبات، وهذا أمر صعب، فالعالم كله فيه قانون تحديد المسئولية الطبية، فالطبيب يجري العملية بقصد شفاء المريض وبذل الرعاية ولكن هناك أخطاء تحدث، أو مضاعفات معروفة في كتب الطب.

إحالة قانون المسئولية الطبية للجنة الصحة

وكان قد أحال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، في جلسة الأسبوع الماضي مشروع القانون المقدم من الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان، بشأن المسئولية الطبية إلى لجنة الشئون الصحية بالمجلس.

وكشف الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، تفاصيل مشروع قانون المسئولية الطبية والذي تقدم به رسميا للبرلمان في بداية أعمال دور الانعقاد الثاني للمجلس.

يستهدف حماية الطبيب والمريض

وأكد أن الهدف الأساسي من مشروع قانون المسئولية الطبية الطبيب والمريض، موضحا أنه يستهدف حماية المريض في المقام الأول؛ لأن القانون يتحدث عن أخطاء الأطباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً