اعلان

مدير منظمة الأغذية والزراعة: الفاو حريصة علي تحقيق الأمن الغذائي بالمنطقة العربية

مدير منظمة الأغذية والزراعة: الفاو حريصة علي تحقيق الأمن الغذائي بالمنطقة العربية

عبد الحكيم الواعر
عبد الحكيم الواعر

قال عبد الحكيم الواعر هو المدير العام المساعد لـ منظمة الأغذية والرزاعة (الفاو) والممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا أن الفاو حريصة على تحقيق الأمن الغذائي بالمنطقة العربية ودعم الدول.

أسبوع القاهرة للمياه

وأوضح أن نسبة الذين يعانون من ندرة المياه في المنطقة العربية كبيرة ولابد من حلول قوية لتحقيق سبل التنمية.

وأضاف أن تكاتف الدول والتنسيق بين مسئولي قطاعى الري والزراعة بهدف مواجهة تحديات من خلال اجتماعات وفعاليات في أسبوع القاهرة للمياه.

وتقوم الفاو من دعم عن المستوى الإفريقي من خلال مشروعات مختلفة لمواجهة الأزمات بهدف تنشيط الزراعة ودعم الاقتصاد المحلي.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان 'المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص' بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

وسيشهد الأسبوع مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه وكذلك مشاركة لفيف من العلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم ، حيث سيشهد الاسبوع حضور ١٠٠٠ مشارك فعلي ، و ٨٠٠ مشارك افتراضي عن بعد ، وحضور عدد (٢٠) وفد وزاري ومشاركة (٤٤) وفد وزاري بشكل افتراضي، وسيتم عقد (٨) أحداث جانبية وورش عمل ، و (٧) إجتماعات رفيعة المستوي، وعدد (٧٠) جلسه فنية / خاصة، وستشارك (٥٠) منظمة دوليه وإقليمية و (٣٠٠) متحدث دولي ومحلي في فعاليات الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (2-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للأهلي