اعلان

سؤال برلماني بشأن غياب الرقابة على الأسواق وارتفاع الأسعار

مجلس النواب
مجلس النواب

النائب أيمن محسب يتقدم بسؤال لوزير التموين بسبب غياب الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن غياب الرقابة على الأسواق لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

مجلس النواب

الرقابة على الأسعار

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التموين بالقيام بدورها في الرقابة على أسعار السلع والمنتجات والتصدى لظاهرة جشع التجار وارتفاع الأسعار.

وأوضح محسب، أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع والمنتجات، ما شكل عبءا على كاهل المواطنين ومع غياب الرقابة وحملات التفتيش على الأسواق والتجار، ما تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الوقت الذي لا يوجد ضوابط بشأن أسعار السلع، فمن الممكن أن تجد نفس السلعة تباع بأكثر من سعر في المنطقة الواحدة، وهذه الظاهرة أكبر دليل على غياب الرقابة من قبل الوزارة وعدم القيام بالدور المنوط بها.

جهاز حماية المستهلك

وتساءل عضو مجلس النواب، عن دور جهاز حماية المستهلك في التصدي أيضا لهذه الظاهرة، قائلا: 'أين الخطوط الساخنة للرد على شكاوى المواطنين وحملات التوعية؟ وأين مفتشي الجهاز الذين يحملون الضبطية القضائية من ضبط الأسواق؟ يجب أن ينتشروا في جميع الأسواق بكافة المحافظات للتأكد من عدم استغلال بعض التجار للمواطنين والمخالفة في رفع الأسعار، والتعامل بحسم وقوة مع كل من تسول له نفسه رفع الأسعار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين