اعلان
اعلان

وزير التعليم يعلن بث المواد التعليمية للصف الرابع الابتدائي.. غدًا

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بدء بث المواد التعليمية للصف الرابع الابتدائي، غدًا الأحد، قائلا: 'ندعو السادة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور للمتابعة للتعرف على الطرق الصحيحة لتناول المناهج الجديدة مع خالص تمنيات وزارة التربية والتعليم بالتوفيق والنجاح'.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن جميع الطلاب سوف يتسلمون الكتب من سداد المصروفات كاملة أو نصفها أو الطلاب المعفيين أو غير القادرين بعد تقديم بحث اجتماعى.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، قرارات جديدة حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي ولتحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس لـ العام الدراسي 2021/2022، وحل مشكلة كثافة الطلاب داخل المدارس فى العام الجديد، حيث اشتكى الكثير منذ بداية العام الدراسي من كثافة الطلاب داخل الفصول إلى وجود عجز فى الديسكات بالمدارس.

وجاءت قرارات وزير التعليم اليوم كالتالى:

_ وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة.

_ ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

_ منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو السيد مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها.

_ منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولي الأمر.

يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة.

_ يقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

_ يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية، خاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر.

بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

_ استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات) لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

_ السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية؛ لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض