اعلان

بعد غرامة غياب الطلاب.. أولياء الأمور: توفير بيئة مشجعة على الحضور أهم من فرض العقوبة

 المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد صدور منشور موجه إلى المديريات التعليمية، إلى المديريات التعليمية بشأن غرامة إنذار للانقطاع لجميع المراحل التعليمية.

تخلف الطالب عن الحضور كل 10 أيام

وجاء في المنشور أنه في حالة تخلف التلميذ أو انقطاعه عن المدرسة لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية والخاصة يتم دفع مبلغ 10 جنيهات مع تكرارها باستمرار عند تخلف الطالب عن الحضور كل 10 أيام، وذلك حسب نص المادة السابعة من القرار الوزاري ١١٩بتاريخ٢٠٢١/٣/٢٣

عجز المعلمين وتكدس الفصول

وقالت منى أبو غالى مؤسس ' ائتلاف تحيا مصر بالتعليم': نحن ليس ضد الحضور والالتزام بالمدرسة لأنه بالفعل مهما كان الطالب يأخذ دروس خصوصية في كل المواد او يأخذ في سناتر ولكن يبقي الدور الأساسي للمدرسة في التحصيل، ولكن كيف فى ظل عجز المعلمين وتكدس الفصول، وتأتى الوزارة لتفرض رسوم رمزية يدفعها الطالب في حال الغياب الغير مبرر وبلا سبب.

وأضافت ' أبو غالى'، يجب قبل أن تفرض رسوم لغياب الطلاب، يحب توفير بيئة سليمة للطالب تشجعه علي الحضور، والإقرار من وزارة التعليم والصحة علي انها مسئولة مسئولية كاملة عن اصابة اي طالب بفيروس كورونا او ان الطالب يكون سبب في نقل العدوى لأهله نتيجة حضوره في غياب الإجراءات الإحترازية بالمدارس .

وأكمل، نحن لا نعترض علي تنفيذ القوانين ولا القرارات ولكن الاعتراض علي اختيار القوانين التي لا تناسب الحالة العامة للشعب او الظروف المحيطة بهم، لذلك ومن العام السابق مازالنا نقول لا يجب الإجبار علي الحضور وسبل الوقاية بالمدارس غير كافية ان كانت موجودة من الأساس.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، قرارات جديدة حرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي ولتحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً