اعلان

«المواجهة أمر حتمي.. والدول النامية تحتاج للدعم ».. أبرز تصريحات السيسي بـ قمة المناخ بجلاسجو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، 'ندعو العالم لمعاملة أفريقيا معاملة خاصة، لحجم تحديات المناخ'، مضيفًا 'الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 تدعم خطط التنمية'.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ: 'نحتاج دعم 100 مليار دولار للدول النامية'.

وتابع: 'مواجهة تغير المناخ أمر حتمى لايحتمل التأجيل، والدول النامية تحتاج لدعم مادي لمساعدتها في مواجهة تغير المناخ، مضيفًا بالقول: 'نعمل على التحول إلى 'النقل النظيف' في مصر، ونهدف إلى تنفيذ 50 % من المشروعات الخضراء في 2030'.

وأشار إلى إصدار مصر الطرح الأول للسندات الخضراء بقيمة 750 ىمليون دولار، موضحًا أن القارة الأفريقية تواجه التداعيات الأخطر لتغير المناخ.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في الدورة ٢٦ 'لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ' والتي تعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسجو.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس يركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكلٍ عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلًا عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وكذلك التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام القادم ٢٠٢٢.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول