اعلان

«الصحة»: مبادرة الكشف المبكر عن السمنة بين الأطفال تستمر حتى آخر العام الدراسي

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزارة الصحة والسكان إنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من عدوى كورونا داخل مقار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض 'الأنيميا والسمنة والتقزم' لتلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية.

وتستهدف المبادرة هذا العام فحص 15 مليون طالب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر ، وذلك بـ29 ألفاً و444 مدرسة حكومية وخاصة، كما أن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.

‏ويتم تحويل الحالات المصابة بأى من هذه الأمراض التى تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب 'كارت متابعة' يحتوى على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.

ويشار إلى أن المسح يتم على مدار العام لمنع التكدس بين الطلاب، كما تقوم فرق التواصل المجتمعى بالمحافظات بتقديم التوعية للطلاب بكيفية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم، لافتًا إلى تخصيص الخط الساخن '106' للرد على استفسارات المواطنين الخاصة بالمبادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً