اعلان

مخصصة للذكور فقط.. أولياء الأمور يناشدون بالتحاق المكفوفات بمدرسة المعصرة للمكفوفين

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

ناشد عدد من أولياء امور الطالبات المكفوفات في نطاق مناطق حلوان والتبين ومايو والبساتين والمعصرة، بالنظر إلى المكفوفات من الإناث بعد أن تم أعلن افتتاح مدرسة المكفوفين بالمعصرة للذكور فقط.وفي هذا السياق، قالت غادة النوبي، ولى أمر، إنه منذ 2017 وأولياء أمور الطلبة المكفوفين تناشد الوزارة لتخصيص مدرسة للمكفوفين، حيث لا توجد لهم أي مدرسه في ذلك النطاق، وبالفعل هذا العام سوف يتم افتتاح مدرسة في منطقه المعصرة البلد تخدم كل تلك المناطق، وبعد أن أثلج هذا القرار صدور أولياء الأمور وعمت الفرحة بيوت الأهالي، تفاجئ أولياء الأمور أن المدرسة مخصصه الذكور فقط دون الإناث.

وتابعت 'النوبي' لـ 'أهل مصر'، أين يذهب الكفيفات لقد أصابهم الحزن والإحباط، المستقبل أصبح مظلم أمامهم بعد هذا القرار بجانب الظلام الذي في حياتهم، لذلك نناشد محافظ القاهرة بإدخال السعادة لأسر الفتيات الكفيفات وجعل هذه للمدرسة للذكور والإناث لأنه لا توجد في المنطقة غيرها وقد بنيت مؤخرا بعد مناشدات عديدة.

وكان وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على طلب الدكتور إسماعيل نصر الدين نائب حلوان، بإنشاء أول مدرسة للمكفوفين بحلوان والمعصرة.

وتأتي هذه الموافقة استجابة لنداء الأهالي في حلوان والمعصرة لوجود أطفال من ذوي الاحتياجات من فاقدي البصر لا يجدون مدرسة للتعليم حرصًا على مستقبلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً