اعلان

تشريعية النواب: قرار المالية بفرض ضرائب علي السناتر التعليمية يضفي عليها شرعية (خاص)

محافظ كفر الشيخ ونائبه يقودان حملة لغلق سناتر الدروس الخصوصية
محافظ كفر الشيخ ونائبه يقودان حملة لغلق سناتر الدروس الخصوصية

قالت النائبة شادية خضير عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن قرار وزارة المالية فرض ضرائب علي السناتر التعليمية يضفي عليها نوعا من الشرعية مشيرة إلى أنها بذلك يجب أن يكون لها ملف وسجل وما يتعلق بالضرائب من كهرباء وغيرها، مؤكدة أن من سيدفع ضريبة، فرض ضريبة علي السناتر التعليمية هم أولياء الأمور .

جانب من جلسة النواب

فرض الضرائب قرار صحيح

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن فرض الضرائب علي السناتر قرار صحيح، ووتساءلت هل هذا يعني أن هناك تناقض بين قرار فرض ضريبة علي السناتر التعليمية؟، وبين قرار وزارة التربية والتعليم بتجريم الدروس الخصوصية؟ـ وهل فرض ضرائب يجعل وزارة المالية تحدد مجاميع معينة للدروس أما متروكة للقائمين عليها تحصل كما تشاء مثل المستشفيات الخاصة.

السناتر التعليمية

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب أن هناك سناتر تعليمية تابع للجمعيات الأهلية وتحصل مبالغ بسيطة هل ينطبق عليها .

فيما قال مصدر آخر برلماني باللجنة التشريعية بمجلس النواب ، أن قرار وزارة المالية بتحصيل ضرائب من السناتر قانوني لأنها كيان موجود ويقدم خدمات ويجمع مبالغ فيجب أن يخضع للضريبة أما ما يتعلق بمحاربة الدروس الخصوصية والسناتر فهو يخص وزارة التربية والتعليم والمحليات .

قرار مصلحة الضرائب بفرض ضرائب علي السناتر

جدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية طالبت ونبهت فى بيان رسمى أمس، العاملين بنشاط الدروس الخصوصية بفتح ملف ضريبى خلال شهر من الآن.

وجاء نص البيان كالتالى: 'على من يقوم بنشاط مراكز الدروس الخصوصية سواء جمعيات أو قاعات أو شقق أو عن طريق التدريس عبر الوسائل الإلكترونية وغيرها سواء مملوكة أو مؤجرة (مراكز رئيسية وفروعها)، ضرورة التوجه إلى مأمورية الضرائب التى يقع فى نطاقها المقر الرئيسي للنشاط وإخطار المأمورية بذلك سواء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً