«صحة النواب»: وصلنا لذروة الموجة الرابعة لكورونا.. وتحذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية (خاص)

د.محمود العزب
د.محمود العزب

أكد الدكتور محمود العزب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أننا وصلنا الآن لذروة الموجة الرابعة وباء كورونا، خاصة بعد أن كسرنا حاجز الـ1000 إصابة أمس.

وطالب العزب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، المواطنين بعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية، حيث هناك حالات وفيات بفيروس كورونا في المنازل وهناك حالات بالمستشفيات.

وناشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح خاصة بعد أن أصبح متوفرًا لكافة الأنواع، مشيرًا إلى أن اللقاح أمن وفعال وهو الوسيلة الوحيدة بالإضافة للإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.فيروس كورونا

انتظام الدراسة

وأشار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن هناك انتظامًا الآن للدراسة فيجب مراعاة الإجراءات الاحترازية حتى تسير الأمور كما هى، لافتاً إلى أن هناك تعليمات على كل المصالح الحكومية والوزارات بضرورة الحصول على التطعيم.

بيان وزارة الصحة

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس أنه تم تسجيل 922 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 60 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 335673 من ضمنهم 281864 حالة تم شفاؤها، و18949 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً