اعلان

موعد تطبيق أول كارت موحد ذكي لوسائل النقل المختلفة

 أول كارت موحد ذكي
أول كارت موحد ذكي
كتب : أهل مصر

يتساءل الكثير من المواطنين عن أول كارت موحد ذكي، يستخدم في وسائل النقل والمواصلات، بعد أن استمع الرئيس السيسي إلى عروض تفصيلية للموقف التنفيذي لمشروعات النقل والمواصلات خاصة تطوير النقل البحري وإدارة الموانئ في مصر والملاحة البحرية حيث إن منظومة النقل البحري إحدى أذرع الدولة لتنشيط التجارة الخارجية كما أن تطوير منظومة النقل البحري سيساهم في تعزيز التجارة البينية كما استمع الرئيس السيسي لعدد من الشركات الأجنبية العارضة.

أول كارت موحد ذكي

واستعرض اللواء كامل الوزير وزير النقل، منظومة النقل الذكي ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل، حيث إن الكارت الذكي والموحد يتم استخدامه داخل قطار السكة الحديد ومترو الأنفاق والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا داخل قطاعات النقل المختلفة.

وشارك الفريق كامل الوزير وزير النقل في إجراء تجربة لاستخدام أول كارت موحد ذكى باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم وضع هذا الكارت على البوابة الإلكترونية لتظهر بيانات الرئيس على الشاشة، ويساهم هذا الكارت الجديد فى تحديث منظومة النقل والسكة الحديد والمترو.

كما استمع الرئيس السيسي إلى عروض تفصيلية للموقف التنفيذي لمشروعات النقل والمواصلات خاصة محطات القطار الكهربائي والمونوريل «مونوريل العاصمة الإدارية- مونوريل 6 أكتوبر» والتى تعد وسيلة جديدة للنقل الجماعي لربط إقليم القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية لتحدث بذلك نقلة حضارية كبيرة في قطاع نقل الركاب وتستهدف تلك الوسيلة الجديدة تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين للعاصمة الإدارية كما يتوقع أن تسهم في خفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

موعد بدء تطبيق أول كارت موحد ذكي

وقال الدكتور حسن مهدي أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، إن الكارت الذكي سيقلل من العبء المالي عن المواطن أيضًا.

وأكد أن اتجاه الدولة نحو تطبيق النقل الذكي يؤثر على جودة الحياة من خلال تقليل التلوث في البيئة، الأمر الذي له مردود إيجابي كبير.

وأشار إلى أن كارت النقل الموحد عبارة عن محفظة ذكية يتم من خلالها التنقل وحجز التذاكر في جميع وسائل النقل المختلفة، كما سيتم إطلاق تطبيق إلكتروني لحجز التذاكر في القطارات المختلفة، وسيتم تطبيقه بداية من العام المقبل عقب تشغيل المرحلة الأولى من المونوريل «مدينة نصر- التجمع الخامس».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً