اعلان
اعلان

لا تناسب سن التلاميذ.. برلمانية تطالب باستدعاء طارق شوقي للبرلمان بسبب صعوبة منهج رابعة ابتدائي

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

طالبت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بـمجلس النواب، باستدعاء عاجل لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي لمناقشته في صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي.

مجلس النواب

صعوبة مناهج الفصل الرابع ابتدائي

وقالت سلامة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إنها تلقت عددا من شكاوى أولياء الأمور بشأن انزعاجهم من صعوبة المناهج، مؤكدة أن من وضع ذلك المنهج يجب محاسبته؛ لأنه أكبر بكثير من مستوي سن التلاميذ وقدراتهم على التفكير.

وأشارت إلى أنها ستتقدم بطلب إحاطة، للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لاستدعاء الدكتور طارق شوقي للاستماع إليه بشأن ذلك المنهج الذي يمثل مشكلة كبيرة لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

تطوير التعليموتسائلت سلامة، هل تطوير التعليم من وجهة نظر الوزير وضع مناهج صعبة؟ أم وضع مناهج تتناسب تدريجيا مع سن الطلاب وقدراتهم على التفكير مثلما هو الحال في عدد من الدول المتقدمة، ولديها تجارب متميزة في مجال تطوير التعليم.

قرار غير مدروس

وأكدت سلامة، أن تطبيق ذلك المنهج على طلاب الصف الرابع الابتدائي قرار غير مدروس من الناحية النفسية على التلاميذ وخاصة الصفوف الأولية ومن ناحية التوقيت، حيث لم يتدرب الطلاب على ذلك، لافتة إلى أن التقويم المستمر نظام ناجح بكل المقاييس لكن يحتاج إلى تدريب وتأهيل للمعلمين؛ ومتابعة من لجان الإشراف والتطوير بوزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية والمركز القومي لتطوير التعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء