اعلان

حملات مسعورة.. وزير التعليم يرد على جدل مناهج الصف الرابع الابتدائي (خاص)

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على جدل مناهج الصف الرابع الابتدائي والشائعات المنتشرة، حول إضافة مادة الكيمياء المبسطة والفيزياء الحديثة للصف الرابع، وأيضًا بشأن تعطيل الدراسة.

وقال وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر' ، أن كل ما يثار لا اساس له، وان هذا هجوم ممنهج لا يتوقف، وهى حملات مسعورة ليل نهار لإيقاف كل تطوير ولإثارة الناس ضد الدولة .

كان وزير التعليم، أكد أنه إيمانًا من وزارة التربية والتعليم باهمية البحث العلمي والدراسات البحثية الميدانية في 'تطوير تعليم اللغة العربية والحساب'، سوف يقوم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي 'خلال شهر نوفمبر' بإجراء دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى 'مهارات القراءة والكتابة والحساب' لطلاب الصف الخامس الابتدائي بغرض الوقوف على نقاط القوة لإثرائها ونقاط الضعف لعلاجها.

وأضاف، وسوف تتم هذه الدراسة من خلال عينة عشوائية مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية (٣٤٥ مدرسة تم اختيارها من مختلف محافظات الجمهورية).

وتابع، وهذه الدراسة ليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الأول أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي وأود الاشارة إلى أن 'نتائج هذه الدراسة سرية' وتستخدم فقط في أغراض البحث العلمي والاستفادة منها في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وأكمل، وتهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الذين ستتم عليهم تلك الدراسة الميدانية اخذها بمحمل الجد وتنشد تعاون السادة المعلمين والمديرين لانجاح هذه الدراسة حتى يتحقق الهدف المنشود منها وهو تطوير التعليم المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن