اعلان

«عشوائية وسوء تنظيم».. فريدة الشوباشي: يجب انتقاء أصوات المؤذنين بعناية (خاص)

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

قالت الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب فريدة الشوباشي، إن الآذان من أفضل الأشياء في الدين الإسلامي، لافتة أنه يجب اختيار أصوات المؤذنين بعناية فائقة، حتى نشجع الناس للذهاب إلى الصلاة.

وأضافت 'الشوباشي' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المساجد في مصر والزوايا تعاني من عشوائية بخصوص الآذان، مردفة أن وزيرلا الأوقاف يحسب له أنه استطاع أن يعيد المساجد من قبضة الجماعات المتشددة، مطالبة بوضع رؤية حقيقية للآذان في المساجد.

وتساءلت 'الشوباشي' عن سبب تأخر تطبيق الآذان الموحد، خاصة في المساجد الكبرى بالقاهرة، رغم الإعلان عنه من جانب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وكانت الكاتبة فريدة الشوباشي، صرحت لـ'أهل مصر'، أن حملات التشويه والإساءة إليها إليها لا تتوقف من قبل الجماعات الإرهابية.

وأضافت 'الشوباشي' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنها لم تقصد بتصريحاتها الآذان الإساءة إلى الدين على الإطلاق، مردفة: 'شئ لا يعقل لأني مسلمة ومحبة لديني الإسلامي الحنيف'.

وأوضحت: 'أنا لست ضد الآذان ولكن ضد البشاعة والإزعاج، لأنني أسكن بالقرب من منطقة شعبية بمحافظة الجيزة، وأفاجأ وقت الآذان بأكثر من مؤذن ويكون النداء بشكل عشوائي غير منظم، فضلا عن بشاعة الأصوات التي تقوم بالآذان'.

ولفتت أنها تحب سماع الآذان من الأصوات العذبة، موضحة أن أحب الأصوات إليها في سماعه صوت الشيخ عبدالباسط عبدالصمد.

وأكدت 'الشوباشي'، على أن جماعة الإخوان وغيرها من الجماعات الإرهابية، تتعمد دائما 'الصيد في الماء العكر'، واقتطاع الكلام من سياقه، استمرارا لحملاتهم الممنهجة في إثارة الرأي العام وتحريضه على من يخالفهم الرأي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً