اعلان

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن تغيير منهج اللغة الإنجليزية: عبث في سنة مصيرية

الثانوية العامة
الثانوية العامة

سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور الثانوية العامة بسبب تغير منهج اللغة الإنجليزية وعدم الكشف عن محتوى المادة حتى الآن، حتى شعر الطلاب وأولياء الأمور بالقلق مناشدين بالكشف عن منهج الصف الثالث الثانوي.

حقيقة تغيير منهج اللغة الإنجليزية

وفى هذا السياق ناشد مجدى مدحت أحد أولياء الأمور ومؤسس جروب 'نافذة على التعليم' وزارة التربية والتعليم بضرورة وسرعة كشف الستار عن منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي.

وقال مدحت: منذ بداية العام الدراسي إن لم يكن قبل ذلك ومعلمو اللغة الإنجليزية يتحدثون عن وجود تغيير فى منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي.

وأشار إلى أنه بالبحث على موقع وزارة التربية والتعليم عن نسخة إلكترونية لمادة اللغة الإنجليزية وجد أن المنهج كما هي دون تغيير والقصة كذلك.

وتابع، أن هذا الأمر يعد عبثا فى سنة مصيرية مثل شهادة الثانوية العامة، فبعد مرور ما يزيد عن شهر من بدء الدراسة والمعلمين والطلاب لا تعلم بحقيقة وجود تغيير فى منهج مادة اللغة الإنجليزية أم لا.

وطالب مدحت، وزارة التربية والتعليم بضرورة حسم هذا الأمر على وجه السرعة خصوصاً وأن الوزارة لم تعد تطبع كتبا ورقية للمرحلة الثانوية وأصبح البديل الكتب الإلكترونية بصيغة pdf على موقع وزارة التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل