اعلان

التعليم العالى: بدء التجارب السريرية للقاح كورونا المصرى كوفى فاكس اليوم

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة التعليم العالي، عن عقد الدكتور خالد عبدالغفار، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد؛ للإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح المصري "كوفي فاكس" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أن "عبدالغفار" سيُعلن خلال المؤتمر الذي سيعقد بقاعة المؤتمرات الجديدة بالمركز القومي للبحوث بشارع التحرير بالدقي عن تفاصيل بدء التجارب السريرية للقاح المصري المضاد لـ "كوفيد -19".

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أكد على تقديم كافة الخدمات الإسعافية للمضارين من موجة الطقس السيء والسيول التي تعرضت لها محافظة أسوان.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، تلقي 503 مواطنين للأمصال المضادة للدغ العقرب بأسوان، بعد تعرضهم للدغ العقارب التي هجرت جحورها بسبب السيول، مؤكدا عدم حدوث أي وفيات ناتجة عن لدغ العقارب، وأن جميع الحالات التي تعرضت للدغ مستقرة وغادروا المستشفيات بعد تلقي الأمصال.

وأشار الوزير إلى توافر مخزون استراتيجي كافي من الأمصال المضادة للدغ العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية بكافة المحافظات، وذلك ضمن خطة الوزارة للتعامل مع تقلبات الطقس، ووفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية هطول أمطار غزيرة على عدد من المحافظات،مضيفا أن مخزون الأمصال المضادة للدغ العقرب في محافظة أسوان فقط يبلغ 3350 جرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً