اعلان

التنمية الصناعية لـ«النواب»: تسلمت الهيئة «صدئة».. ومرعي يؤكد: لابد أن يكون هناك تحدي

لجنة المشروعات الصغيرة
لجنة المشروعات الصغيرة

أكد النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن اللجنة عقدت 5 اجتماعات بشأن هيئة التنمية الصناعية، وما يتعلق بـالخريطة الاستثمارية بالمحافظات، وحل مشاكل المستثمرين في دور الانعقاد الحالي، ومنذ تولي اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية.

وأضاف مرعي، أن اللجنة توصيات لكن لم تنفذ على أرض الواقع، مشيراً إلى خلال اجتماع اللجنة اليوم أنه إذا لم نتوصل إلى حل سنطرح تلك المشاكل في الجلسة العامة.

جانب من جلسة النواب

مشاكل المستثمرين

وسرد محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية الإنجازات الخاصة بالهيئة ودورها في تشجيع المستثمرين وتقديم التيسيرات لهم، مشيرًا إلى أنه تفاجأ من استدعاء اللجنة لعدد من المستثمرين بعرض مشكلاتهم والمعوقات التي تواجههم في التعامل مع الهيئة، والتي من ضمنها أحد المستثمرين الذي أخذ تخصيص قطعة الأرض بعد سنة و3 شهور.

رئيس هيئة التنمية الصناعية

وأشار الزلاط، إلى أنه تولى الهيئة منذ عام، وتسلم الهيئة وعليها 'صدأ' على حد وصفه، والمشاكل المطروحة الآن وستحتاج إلى وقت.

رئيس لجنة المشروعات الصغيرة

وأكد النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، قائلاً: 'إن الرئيس السيسي عندما تولى البلاد كانت في حالة صعبة لكنه قبل التحدي ومصر الآن مختلفة عن ذي قبل، فليس من المعقول أن ننتظر عام وثلاث شهور أخرى حتى تحل تلك المشاكل'.

جدير بالذكر أن اللجنة كانت قد قررت في دور الانعقاد الماضي تشكيل لجنة لبحث أوجه المشاكل والمعوقات التي تقابل هيئة التنمية الصناعية باعتبارها المسئول على الأراضي والمشروعات الصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً