اعلان

البرلمان يناقش المشكلات التي تواجه الشباب لعمل المشروعات الصغيرة

لجنة المشروعات
لجنة المشروعات

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن هناك محافظات هناك لا تعرف عن قانون عربات الطعام المتنقلة شيء، وبالتالي المحليات، مما يعطل تفعيل قانون عربات الطعام المتنقلة، مشيرة إلى خلال مناقشة آليات تطبيق قانون المشروعات الصغيرة كان هناك خلط لديهم بين مشروع شارع 306 الذي ينفذه صندوق تحيا مصر.لجنة المشروعات

أكد ياسر عبد الوهاب مستشار وزير التنمية المحلية والمشرف العام على مبادرة مشروعك، أن اللجنة المشرفة على المشروع التي تضم وزراء التنمية المحلية والشباب والرياضة عندما خاطبت المحافظات بشأن تحديد أماكن العربات الطعام المتنقلة وجدنا 864 مكانا صالحا لإقامة هذا المشروع في جميع المحافظات.

لجنة المشروعات

وأشار إلى أن اللجنة تضع المواصفات والمعايير المتعلقة بعربات الطعام المتنقلة والمعدات ووسائل الحماية، مضيفا «نحتاج وجود ممثل لهيئة المجتمعات العمرانية باللجنة من أجل دعم مشروع عربات الطعام المتنقلة».

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة النائب محمد كمال مرعي.

وأكد محمد عبد الملك ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الجهاز سيتعاون مع اللجنة ومساعديه لتدريب الأعضاء وتوفير كافة الإمكانيات لدعم المشروعات الصغيرة بحيث نعمل في إطار منظومة متكاملة.

وطالب «عبدالملك» جميع أصحاب المشروعات الصغيرة بضرورة التوجه لفرع الجهاز في المحافظات التابعين لها ليأخذ شهادة تصنيف أنه تابع للمشروعات الصغيرة، لافتا إلى أن هذه الشهادة تجعل صاحبها يتمتع بالحوافز الضريبة وذلك قبل أول يناير 2022.

وأضاف أن الجهاز ينسق مع التنمية الصناعية بشأن المشروعات الصغيرة وتحديد أماكن في المناطق الصناعية لإقامة 31 ألف مشروع.

وأكدت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أننا في اللجنة هدفنا إزالة المعوقات والتنفيذ على أرض الواقع، مؤكدة أنه حتى الآن لا يوجد رخصة واحدة لعربات الطعام المتنقلة في كفر الشيخ بل في كل المحافظات حتى الآن. موضحة «ولا توجد أماكن معينة مخصصة لعربات الطعام في كفر الشيخ والقانون الخاص بعربات الطعام المتنقلة لم يفعل على أرض الواقع».

وتسائلت خلال اجتماع اللجنة، في حضور نائب محافظ كفر الشيخ عن رؤية المحافظة في تطبيق قانون العربات المتنقلة خاصة وأن هناك أماكن كثيرة فيها إشغالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً