اعلان

وزيرا التعاون الدولي والصناعة أمام مشروعات النواب.. الأحد

وزيرة الصناعة
وزيرة الصناعة

تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، يوم الأحد المقبل، اجتماعاً بحضور وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، ووزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، لمناقشة أوجه دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة في الفترة المقبلة، والتعاون بين الوزارتين في دعم توجه الدوله لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الدعم لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير الدعم للشباب الراغب في عمل المشروعات الصغيرة.

مجلس النواب

مظلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إنه لا مانع من أن تعمل في مجال المشروعات الصغيرة، ولكن تكون تحت مظلة جهاز المشروعات الصغيرة سواء فيما يتعلق بالمواصفات أو بإصدار التراخيص، وفقاً لقانون المشروعات الصغيرة رقم 152 لسنة 2020.

وأكد مرعي، أن القانون حدد 200 مليون جنيه إجمالي حجم المشروعات الصغيرة، مما يمثل 75% من المشروعات القائمة في مصر، وتختص اللجنة بها.

الإقتصاد الغير رسمي

وطالب مرعي، اللجان بالمحافظات بحصر كل مشروعات الاقتصاد الغير رسمي، والتي تمثل 60% لضمها إلى الاقتصاد الرسمي، لما تمثله من دعم الاقتصاد ودعم لتلك المشروعات، مشيراً إلى أنه لا بد من ضم هيئة المجتمعات العمرانية على اللجنة؛ لتسهيل في تراخيص عربات الطعام المتنقلة، حيث هناك أجهزة مدن ردت بأن هناك قرارًا لمجلس أمناء المدينة يمنع الترخيص ولكن هذا غير صحيح فالقانون أقوى وأعم من القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً