اعلان
اعلان

التعليم تكشف موقف تعطيل الدراسة غدا (خاص)

العام الدراسي الجديد 2021
العام الدراسي الجديد 2021

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موقف تعطيل الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة ل' أهل مصر' أنه على حسب كل محافظة على حده وهو ليس قرار وزير التعليم وانما هو قرار محافظ.

وجددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليماتها إلى جميع المدارس بمناسبة أقتراب الشتاء وقرب حالة سقوط الامطار وسوء الاحوال الجوية لحماية طلاب المدارس من أي خطر.

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار، مع ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول وقت الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

ونبهت على استغلال الإذاعة المدرسية في عمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع.

كما وجهت بالتشديد على جميع الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أي خطر تحتها سواء كان هذا الخطر متمثلا في وجود كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

و يتساءل المواطنين عن موعد بداية فصل الشتاء، وللعلم أن العام عبارة عن أربع فصول، مدة كل فصل ثلاث شهور من شهور السنة، وأيام فصل الشتاء حوالي 89 يوم و20 ساعة ونصف تقريبًا، وهو عبارة عن ثلاث شهور ينقصه ثلاث ساعات ونصف، ويأتي فصل الشتاء صاحبًا معه موجه باردة يعلن عن قدومه، ويبدأ فصل الشتاء هذا العام يوم 21 من شهر ديسمبر 2021، يوافق 21 كانون الأول 2021، ويستمر فصل الشتاء إلى أن ينتهي يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022.

ونحن الآن في شهر الخريف الذي بدأ بعد شهر الصيف الذي انتهى 21 سبتمبر 2021، وبدأ الخريف من اليوم التالي 22 سبتمبر 2021، وينتهي يوم 20 ديسمبر ليبدأ بعده فورًا فصل الشتاء داخل مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل