اعلان

«جرعة ثالثة وغرامات فورية».. بلجيكا تواجه كورونا بإجراءات صارمة (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

قال مجدي يوسف، إن الحكومة البلجيكية أجبرت كل العاملين في القطاع الصحي على تلقي الجرعة الثالثة للقاح المضاد لفيروس كورونا ومنع غير الحاصلين على التطعيم من دخول الأماكن الحكومية.

وأضاف مجدي يوسف خلال مداخلة هاتفية من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن بلجيكا شهدت أمس مظاهرات من الأشخاص الذين يعترضون على الإجراءات الاحترازية، مما دفع الشرطة للاشتباك معهم والقبض على 200 شخص منهم.

وأكد أن الحكومة في بلجيكا فرضت غرامة فورية، ثم إحالة للمحاكمة لكل من يمتنع عن ارتداء الكمامة، موضحا أن الدستور الأوروبي لا يعطي الحق للحكومات الأوروبية للتطعيم الإجباري لكن الحكومات تحاول إيجاد صيغة قانونية لفرض تلقي اللقاح.

وتابع مراسل صدى البلد أن الشرطة أيضا ستتظاهر غدا اعتراضا على قرارات الحكومة، لافتا إلى أنه من المتوقع حدوث ارتباكا كبيرا في الشوارع هناك، وطلبت الشرطة من المواطنين عدم الخروج إلى الشوارع.

وأردف مجدي يوسف أن أوروبا تشتعل بسبب فرض قيود مشددة على إجراءات الوقاية من كورونا، مشيرا إلى أن أكثر من 50 ألف متظاهر خرجوا اليوم في شوارع بلجيكا احتجاجا على الإجراءات المشددة للوقاية من كورونا.

وأشار مراسل صدى البلد إلى أن الحكومة البلجيكية تمنع الصحفيين من تصوير الاحتجاجات التي تشهدها البلاد اعتراضا على الإجراءات الاحترازية، معلقا: «رحنا كصحفيين نصور منعونا من التصوير».

واستطرد مجدي يوسف أن بلجيكا وصلت إلى الخط الأحمر في احتياج مرضى كورونا لدخول العناية المركزة، لافتا إلى أن المشكلة تكمن في الذين الذين يعانون من ضعف المناعة ولم يتعلقوا اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة