اعلان

وزير التعليم: لا يوجد نماذج استرشادية في نظام التعليم الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا يوجد 'نماذج استرشادية' في نظام التعليم الجديد.

وقال 'نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على أنماط امتحانية مثل الماضي، وامتحانات الشهر هى في حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مثلها مثل الأنشطة داخل الكتب الجديدة، نعلم الأطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون.

الهدف من التقييمات قياس مستوى الطالب

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: السؤال الشائع عن ما إذا كانت أسئلة رابعة ابتدائي اختيار من متعدد أو مقالية لا يعود على هذا السن الصغير ولا يجب طرحه. الأسئلة قصيرة متنوعة.

وأضاف وزير التعليم: نرجو أن نتذكر ان الهدف من هذه التقييمات هو قياس مستوى الطالب حتى نستطيع مساعدته على تعلم أفضل وليس الدرجات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة، وفى المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم ).

حيث يبدأ امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي من يوم ٥ ديسمبر حسب الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج، وسيكون الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى وباقي المواد على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram