المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"سياحة النواب": حفل افتتاح طريق الكباش خرج بشكل يليق بالدولة المصرية

أهل مصر
حفل الكباش
حفل الكباش

قالت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب وعضو البرلمان عن محافظة الأقصر، إن حفل افتتاح طريق الكباش كان مبهراً للغاية، وخرج بشكل يليق بالدولة المصرية العظيمة، وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت الشعولي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحفل رسالة قوية بأن مصر بلد الأمن والأمان والحضارات فالحديث فريد من نوعه ولا يحدث إلا في مصر بلد الحضارة.

جانب من حضور احتفال طريق الكباش

حدث أبهر العالم

وأكدت الشعولي أن المصريين يكتبون التاريخ من جديد في هذا الحدث العظيم ويبهرون العالم بحضارة 7 آلاف سنة ليرى العالم كيف كانت الحضارة المصرية وعظمتها وما زالت تبوح بأسرارها وتبهرهم مشيرة أن الافتتاح يعد أكبر حملة ترويجية عالمية للسياحة المصرية بشكل عام ومحافظة الأقصر بشكل خاص، وقد لفت أنظار العالم، حيث كان هناك كافة وسائل الإعلام العالمية والمراسلين الأجانب و30 شبكة تليفزيون عالمية لنقل الحدث، مضيفة أنه سيكون له مردود إيجابي على زيادة أفواج السائحين بالموسم الشتوي على محافظة الأقصر، خاصة أنها تعتبر أكبر متحف مفتوح على مستوى العالم.

طريق الكباش حول الأقصر لمتحف مفتوح

وأضافت أن افتتاح طريق المواكب الملكية بعد تطويرة يعتبر نوع جديد من السياحة، خاصة أن السياحة تسلط الضوء على منطقة واحدة، ولكن الآن نشهد منطقة واحدة على مساحة 3 كيلو متر مربع تربط معبد الكرنك والأقصر مرورا بالحضارة الفرعونية، ومرورا بالكنيسة القبطية الحضارة القبطية مرورا بمسجد سيدى أبو الحجاج الحضارة الاسلامية وصولا إلى معبد الأقصر هذا الحدث حول الأقصر إلى متحف مفتوح.

وأشارت الشعولي إلى أن خروج حفل افتتاح طريق الكباش بهذا الشكل المبهر الذي أبهر العالم لا اعتبره افتتاح طريق الكباش فقط، ولكن نعتبره إعادة افتتاح الأقصر مرة ثانية، وإعادة تعريف الأقصر للعالم أجمع.

اعلان
عاجل
عاجل
التزموا بالإجراءات الاحترازية.. الصحة تُحذر: لا نعلم حدود المتحور الجديد لكورونا (فيديو)