اعلان

الصحة تكشف حقيقة إصابة بلجيكية قادمة من مصر بمتحور كورونا الجديد (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائمَ بأعمال وزير الصحة ، عن حقيقة ما نشرته 'رويترز' عن إصابة البلجيكية القادمة من مصر بمتحور كورونا الجديد.

وقال 'عبد الغفار' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحكاية' الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة 'إم بي سي مصر': السلطات البلجيكية نفسها لم تستبعد أن تكون المواطنة أصيبت بمتحور كورونا الجديد إما عن طريق مطار إسنطبول لأنها أقامت لفترة في المطار أو من بلجيكا نفسها لأنها اكتشفت إصابتها بعد مغادرتها مصر بـ11 يومًا.

وأشار إلى أن متحور كورونا الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا هو خامس متحور ظهر منذ بداية الجائحة، ومنهم الألفا والبيتا والدلتا، واليوم أوميكرون.

وتابع أنه خلال إكتشاف التحور الموجود حاليا، بجنوب أفريقيا يوجد بها حوالي 8.2 مليون شخص مصاب بفيروس الإيدز، وبالتالي هم أكثر الأشخاص التي لديهم نقص بالمناعة أو ضغف، لافتا إلى أن متحور كورونا الجديد أكتشف فى أشخاص مناعتهم ضعيفة.

وأشار إلى أن التغير الذى يحدث فى الفيروس، ودا حتى تغير يحدث فى فيروس الانفلونزا دا شئ طبيعي متعودين عليه، ولكن هناك فرق بين حدوث طفرة أو عن طريق حدوث تحور أو سلالة جديدة، موضحًا أن تلك التحورات عندما تظل فى جسم إنسان لفترة طويلة لصاحب المناعة الضعيفة فى خلال شهرين يحدث أخطاء، وتلك هي الطفرات، ومن الممكن أن يتحول لتحور، ومنعرفش أنه مؤذي ولا لا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً