اعلان

كل ما تريد معرفته عن متحور فيروس كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور كورونا الجديد أشد خطرا من غيره كما أنه أكثر إنتشارا بسرعة هائلة عن باقي المتحورات الأخرى التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة ووصفت إياه بـ 'مقلق'.

المتحور الجديد يتفادى الاستجابة المناعية

وتم إطلاق إسم 'أوميكرون' على متحور كورونا الجديد من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي أشارت إلى أن عدد الحالات المصابة به في تزايد مستمر خاصة في جنوب إفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية أمس أن المنظمة ستقوم بتبادل التوصيات مع جميع الحكومات حول الإجراءات التي يمكن اتخاذها للتعامل مع متحور كورونا الجديد.

وظهرت أول حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد في إحدى مقاطعات جنوب إفريقيا والتي تسمى 'جوتنج' ومن المحتمل أيضا أن يكون هناك حالات مصابة في باقي المقاطعات التي توجد في جنوب إفريقيا.

متحور كورونا الجديد

وأوصى عدد من العلماء بعد اكتشاف متحور كورونا الجديد بضرورة أخذ التطعيمات المضادة لفيروس كوفيد 19، حيث إن المتحور الجديد من المتوقع أن يتفادى الاستجابة المناعية التي تنتج من التطعيم والعدوى السابقة.

وخلال الأيام القليلة الماضية صرح أحد العلماء في جنوب إفريقيا عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العلماء أن المتحور الجديد سريع الانتشار بسرعة هائلة وأكثر خطورة عن باقي المتحورات، حيث إنه يحتوي على مجموعة غير عادية من الطفرات التي تمنع الاستجابة المناعية الناتجة من التطعيم والعدوى السابقة.

متحور كورونا الجديد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع