اعلان

طلب مناقشة عامة بشأن سياسة الوزارات المعنية بتنمية الانتماء والوعي

النائب/مصطفى بدران
النائب/مصطفى بدران

تقدم النائب مصطفي بدران عضو مجلس النواب ، بطلب مناقشة عامة في شأن استيضاح سياسة الوزارات المعنية بتنمية الانتماء والوعي في ظل رسم خطوط الجمهورية الجديدة.

مجلس النواب

الانتماء الوطني

وأشار الطلب إلى ما تعرضت له الدولة المصرية قبيل وبعد ثورة 25 يناير من حرب شرسة لهدم الوعي والانتماء الوطني من قبل القنوات المأجورة ووسائل التواصل الاجتماعي وهو ما أدى الى تأثر الوعي والانتماء الوطني خاصة في قطاع الشباب.

وقال إن رئيس الجمهورية انتهج سياسة واضحة لتعزيز الانتماء الوطني بدأت بالمشروعات القومية والاجتماعية مثل بناء الطرق والمساكن والمدن الجديدة والمشروعات الاستثمارية والاقتصادية وبرنامج حياة كريمة، واهتمامه بالشباب ويتضح ذلك فيما أعلنه من منتديات شباب العالم واجتماعاته الدورية بالشباب وظهور الكيانات الشبابية السياسية بشكل واضح وتحقيقها لنجاحات كبيرة، كما ألحق ذلك بإلغاء حالة الطوارئ ثم إعلان الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن الأمر يستوجب أن تعمل الحكومة بالتوازي مع الرئيس وانتهاجها سياسة واضحة تتفق مع رؤية الرئيس نحو تحقيق الجمهورية الجديدة بشكل يحقق تنمية الوعي والانتماء الوطني وتعزيز ثقافة الوطنية.

سياسة الحكومة

وأكد أن هذا ما يستدعى مناقشة سياسة الحكومة على مستوى كامل القطاعات والوزارات لبيان سياستها في التعامل ومواجهة هذه الظاهرة وبيان ما بذلته الحكومة للحد من تلك الظاهرة وما تنتوي الحكومة انتهاجه الفترة القادمة خاصة وزارات الشباب والثقافة والأوقاف ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في مواجهة تلك الظاهرة وتعزيز الوعي والانتماء الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)