اعلان

«صحة النواب»: متحور كورونا الجديد لا يقلق ولا يؤثر على انتظام الدراسة (خاص)

ايرين سعيد
ايرين سعيد

قالت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن متحور فيروس كورونا لا يقلق ولا يؤثر على انتظام العملية التعليمية.

وأضافت سعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الدراسة بدأت، وكان المتحور الجديد دلتا وقتها في أوج ظهوره وانتشاره، ومع ذلك بدأت الدراسة وانتظمت بفضل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وأخذ التطعيم.

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأضافت النائبة إيرين سعيد أن المتحور الجديد أمر طبيعي، لأن من طبيعة فيروس كورونا أنه متحور بسرعة ومنه أنواع كثيرة مطالبة المصريين بضرورة الحصول علي التطعيمات وهى متوافرة بكافة انواعها وتقي من تداعيات الإصابة بالفيروس وكذلك الاهتمام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي

وطالبت عضو لجنة الصحة، الحكومة باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ لضمان مأمونية الوضع الصحي في مصر، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي فى جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

استعدادات وزارة الصحة

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، قد ترأس اجتماعاً صباح اليوم السبت بمقر عام ديوان وزارة الصحة والسكان، للجنة العلمية المشتركة بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة مستجدات متحور فيروس كورونا 'أوميكرون'.

ووجه الوزير خلال الاجتماع بزيادة عدد العينات التي يتم فحصها من خلال التسلسل الجيني للفيروس في جميع محافظات الجمهورية، وخاصةً في المحافظات ذات التردد السياحي المرتفع، لرصد أي تحورات، مشدداً على الانعقاد الدائم للجنة لمتابعة مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووول أول صلاح