اعلان
اعلان

"تضامن النواب" تناقش اليوم 4 طلبات إحاطة

مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب اجتماعا اليوم الأحد، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع طلب إحاطة مقدما من النائب رياض عبدالستار، بشأن سرعة تفعيل الفيزا كارت الموقوف لأهالي بندر ومركز ملوي محافظة المنيا، والموافقة على منح جمعية المستقبل بقلندول ملوي المنيا، صفة النفع العام ومنحها إحدى المشروعات مع وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة الفقراء ونظافة وتجميل المدينة.

كما تناقش طلب إحاطة مقدما من النائب الحسيني عيسى، بشأن وجود الآلاف من الأسر التي لم تحصل على الفيزا الخاصة بـ تكافل وكرامة، وطلب إحاطة مقدما من النائب بهاء الدين أبو الحمد، بشأن النظر في إخراج جميع شرائح العاملين بجميع قطاعات الدولة أو العمالة غير المنتظمة أو أصحاب المعاشات وأصحاب معاش تكافل وكرامة الذين يتقاضون أقل من 2000 جنيه من نظام شرائح الكهرباء الجديدة .

كما تناقش طلب إحاطة مقدما من النائب أحمد العرجاوي، بشأن عدم وجود آلية واضحة لاستيعاب الأسر الفقيرة المستحقة لمعاش تكافل وكرامة، وعدم إعطاء المرضى الذين يتم الكشف الطبي عليهم مرتين ولا يتم إعطاؤهم مستحقا طبيا، ولذا لابد أن يكون لهم فرصة ثالثة، وذلك لوجود أمراض تظهر وتزداد بعد فترة من الكشف.

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً