اعلان

«عز العرب» يفجر مفاجأة بشأن «تحليل pcr» ومتحور «أوميكرون» (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الكبد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إن متحور كورونا الجديد "أوميكرون'، كما صنفته منظمة الصحة العالمية أنه مثير للقلق لأنه من المحتمل أن يكون أكثر انتشارًا وهروبًا من الأجسام المناعية، سواء لمن تعرض للإصابة من قبل أو حصل على التطعيمات.

وأضاف 'عز العرب' في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن قرار حظر الطيران واستقبال القادمين من جنوب أفريقيا، والدول التى ظهر فيها أهم قرار لحماية الشعوب من انتشاره مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية إلى أن يتم السيطرة عليه.

تحليل pcr - NAAT لايكشف متحور كورونا الجديد 100%

وحذر أستاذ الكبد من تحليل الحمض النووي السريع واكتشاف فيروس أوميكرون بأنها تكون بنسبة 65% فقط، بما يعنى: ' في حالة وجود 100 شخص يعانون من فيروس كورونا الاختبار يستطيع اكتشاف 65% منهم و 35% لم يظهر الاختبار إيجابي'، مضيفًا لذلك لابد من عدم استقبال أي أشخاص من الدول الأفريقية والأجنبية التى ظهر فيها'.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة وجهب المواطنين بالانتباه لهذا المتحور الخطير، بجانب استعدادات المستشفيات للفيروس الجديد والتنسيق مع الجهات المعنية لوقف الطيران والدخول البحري إلى أن تتضح الصورة بشكل كافة، لاسيما أن الأبحاث مازالت جارية على الوباء، مشددة على المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وتقوية جهاز المناعة وأخذ اللقاحات مثل بداية فيروس كورونا.

أعراض متحور فيروس كورونا الجديد

• التهاب العضلات

• الإرهاق لمدة يوم أو يومين

• الشعور بعدم الراحة

• سعال خفيف فى بعض الحالات

• فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد انتشار متحور كورونا الجديد أوميكرون B1.1.529 الذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية، قررت عديد الدول تعليق الطيران والسفر من وإلى الدول التي تفشى الفيروس الجديد، والتي تشمل قائمة الدول المحظورة (جنوب أفريقيا - ليسوتو - بتسوانا - زيمابوي - موزمبيق - نامبيا - اسواتيني)، بما يعني انتشار المتحور الجدديد في 7 دول حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً