اعلان

وزيرة التضامن توضح موقف الحضانات بعد ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرون (خاص)

 الحضانات
الحضانات

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن إغلاق الحضانات بعد ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» الجنوب أفريقي والأكثر فتكا من سابقيه، إن هناك إجراءات احترازية مشددة داخل الحضانات ورقابة من قبل الوزارة بشكل دائم للتدخل وغلق أي حضانة مخالفة على الفور، حفاظا على سلامة الأطفال.

لم تكتشف إصابات داخل الحضانات

وعن تقليل الكثافة بالفصول، أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» أن الحضانات مستمرة بنسبة كثافة 80% حتى الآن للحفاظ على زيادة المساحات بين الأطفال وتقليل خطر الإصابة بالفيروس، وهذه النسبة مناسبة حتى الآن، ولن يتم اتخاذ أي إجراء ما لم تكتشف إصابات داخل الحضانات، والوضع مستقر حتى الآن، لافتة أن هناك تفاعل مع الواقع والإجراءات بما تقتضي الأمور.

وأوضحت أن المسيرات بالحضانات أصبح لديهم وعي كافي للتعامل مع الأطفال، المستجدات التي تمر بها البلاد من تحورات فيروس كورونا المستمرة، إضافة إلى أن الوزارة تتخذ إجراءات شديدة ضد المخالفين، ويتم غلق أي حضانة تظهر بها حالة إصابة بين العاملين أو الأطفال.

وأكدت الوزيرة على التعقيم الدائم وارتداء الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن الهلال الأحمر يساعد الوزارة فى تعقيم العديد من الأماكن وتوفير أدوات تعقيم بشكل دوري داخل الحضانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً