اعلان

كواليس كأس العرب 2021.. «أولاد سام يتجمعون في الدوحة».. 22 نجمة تلمع بسماء قطر.. ونشطاء عن «شاكوش»: سقطة تنظيمية

كأس العرب 2021
كأس العرب 2021

في تجمع عربي جديد، تأتي الدول العربية كافة على خطى ثابتة للوقوف معًا على أرض واحدة وبلسان واحدة، هكذا ولدت الروح العربية مجددًا تحت شعار بطولة كأس العرب 2021، حيث يتنافس 22 منتخبًا من أولاد 'سام' «أبو العرب» في بطولة لرفع مبدأ 'أمة واحدة.. لغة واحدة'.

كأس العرب 2021

انطلقت شعلة البداية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر، لتبدأ النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتى 18 من شهر ديسمبر المقبل، وذلك على ملاعب كأس العالم، والذي سوف يقام في العام المقبل.

كأس العرب

وجاءت بداية حفل افتتاح كأس العرب، بحضور أمير قطر تميم بن حمد والسويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم 'فيفا'.

وقال الشيخ تميم، في كلمته خلال افتتاح البطولة: 'أقدم التهنئة لكم جميعا على انطلاق البطولة، أتمنى التوفيق للجميع، أهلا بالعرب في دوحة العرب'،

أما السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، أوضح باللغة العربية 'قطر بيت الوحدة، الدوحة بيت العالم العربي اليوم وغدا.. دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معا'.

وشهد الافتتاح وجود شخصيات تاريخية وفنية عربية، حيث ظهر النجم المصري الراحل سعيد صالح باستخدام تقنية الهولوجرام، بالإضافة إلى فيروز.

كأس العرب 2021

كما شهد حفل الافتتاح عرض مجموعة من الأغانى ممثلة عن كل دولة عربية مشاركة فى كأس العرب.

وجاء حفل افتتاح كأس العرب، مميزا للغاية، حاول خلاله المنظمون، الجمع بين كل الثقافات العربية، سواء للمنتخبات المشاركة أو التي خرجت من الدور التمهيدي.

كأس العرب 2021

وقام بإحياء حفل الافتتاح الذي استمر نصف ساعة، مجموعة من أبرز المطربين العرب، وسط حضور جماهيري كبير في استاد البيت.

وتمتع الحفل بعروض موسيقية وألعاب نارية، بجانب فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية، عبر شخصية جحا المتواجدة في التراث الشعبي في كثير من الثقافات القديمة.

كأس العرب 2021

وشهد الحفل، فقرة فنية جميلة فريدة، تم فيها مزج النشيد الوطني لكل الدول العربية، للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات.

وبدأت النسخة العاشرة من كأس العرب بفوز تونس على موريتانيا بنتيجة 5 - 1 وتعادل العراق مع عمان 1 - 1.

وعادت بطولة كأس العرب بعد توقف تسع سنوات، ولكن بشكل جديد برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستلعب البطولة على ملاعب كأس العالم 2022.

ويتواجد منتخبنا الوطنى المصرى ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من الجزائر، لبنان والسودان.

وتوجت 5 منتخبات بلقب كأس العرب خلال 9 نسخ سابقة من البطولة، ويعد المنتخب العراقى الأكثر تتويجا بـ 4 ألقاب، المنتخب السعودى لقبين وكل من مصر، المغرب وتونس بلقب واحد.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت بسبب ظهور أغنية بنت الجيران للمطرب الشعبي حسن شاكوش الموقوف عن الغناء، وعمر كمال.

وعلى الرغم من تمييز العلم المصري، وعزف النشيد الوطني لمصر، وإعجاب الملايين من المصريين بالحفل، فضلًا عن صورة سعيد صالح الجميلة، لكن الكثير انتقد الاستعانة بأغنية بنت الجيران.

وعلق البعض: الافتتاح مبهر، لكن هل حاضر مصر الثقافي تم اختزاله في اغنية بنت الجيران ؟، بينما قال آخرون: إن الثقافة المصرية الموجهة للعرب وغيرهم ليست أغاني المهرجانات فقط، نعتقد أنها سقطة تنظيمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين