اعلان

"أمطار وشبورة ".. الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة حتى الأسبوع المقبل

الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس حتى الاثنين المقبل
الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس حتى الاثنين المقبل
كتب : اهل مصر

تشهد الأحوال الجوية، اعتبارا من امس اليوم الثلاثاء، وحتى الأسبوع المقبل، انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليعود الطقس معتدل نهارا على معظم أنحاء البلاد، يصاحبها وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس خلال الأسبوع وحتى الأحد، يكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على كافة الأنحاء. ويكون الطقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء.

وتكون الظاهرة الجوية المسيطرة على الطقس هى نشاط للشبورة المائية صباحا من الساعه الخامسه حتى السابعه صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق متفرقة بالبلاد تكون على فترات متقطعة تشمل أيضا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

فيما تشير حالة طقس اليوم الأربعاء 1 ديسمبر، الي سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريبا.

ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح التي تبلغ من ( 50 إلى 65 ) كم / ساعة مع ارتفاع الأمواج من ( 3 الى 4 ونصف متر ).

طقس الأسبوع :

-السبت 4 ديسمبر، تظهر الشبورة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

-الأحد 5 ديسمبر، تسقط أمطار خفيفة بنسبة 30 % على السواحل الشمالية على فترات متقطعة مع نشاط للرياح.

-الإثنين 6 ديسمبر، تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً