اعلان

تجنب تناول تلك الأطعمة.. روشتة من الصحة لمصابي «كورونا» في العزل المنزلي

فيروس كورونا.jpg
فيروس كورونا.jpg

نشرت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لمصابي فيروس كورونا الجديد: «تجنب تناول الأطعمة المصنعة خلال فترة العزل المنزلي لأنها تحتوي على إضافات كالسكر والملح ومواد حافظة تضر بمناعة جسمك، ويمكنك استبدالها بالأطعمة والوجبات الصحية التي تحتوي على الخضروات الطازجة المقوية للمناعة».

يذكر أنه، شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر ارتفاعا ملحوظا خلال الأسبوع الماضي بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، أمس الخميس وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 298865.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 919 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي