اعلان

رضا حجازى: وصلنا إلى 100 مدرسة مصرية يابانية تعتمد على أنشطة التوكاتسو

أنشطة توكاتسو
أنشطة توكاتسو

ألقى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو، كلمة الدكتور طارق شوقي.

وقال الدكتور رضا حجازي، أوجه التحية إلى دولة اليابان وعمق الصداقة بين الشعبين المصري والياباني، بدأت التعاون المشترك في التعاون عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة اليابان في عام 2016، ووجه بتطبيق التجربة اليابانية وبدأ الاهتمام بالمدارس المصرية اليابانية، والتي وصلت إلى 100 مدرسة مصرية يابانية تعتمد على أنشطة التوكاتسو.

بدأت احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم منذ قليل.

حيث نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021، احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم.

يأتي ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعددا من قيادات وزارة التربية والتعليم واوكا هيرشي سفير دولة اليابان بمصر، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق وأمين لجنة تسيير الشراكة المصرية اليابانية للتعليم ejep.

وتركز أنشطة توكاتسو على تنمية المهارات غير معروفة للأطفال من خلال تعزيز قدراتهم الذاتية ومهاراتهم الاجتماعية والقدرة على بناء علاقات إنسانية، مما يشكل الأساس لعملية التحصيل الأكاديمي، تطبق أنشطة التوكاتسو بمصر من خلال مجموعة من الأنشطة الخاصة مثل مناقشات مجلس الفصل والمناقشات التوجيهية ونشاط الريادة اليومية ونشاط التنظيف وغيرها من الأنشطة الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً