اعلان
اعلان

نائب وزير التعليم: مصر بها معلمين عباقرة ومهرة قادرين على التطوير

رضا حجازي
رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الاتفاق مع منظمة الجايكا للتعاون على استصدار شهادات لاعتماد فريق التوكاتسو المصري ليتم ممارستها بمهنية في مصر.

وقال الدكتور رضا حجازي: 'اليوم نحتفل باعتماد أول فريق لأنشطة التوكاتسو في مصر، وهو إجراء فريد من نوعه في مصر'.

وأضاف: 'هدفنا الحد من الاجتهادات غير المنظمة للحديث عن أنشطة التوكاتسو، سواء من الأفراد أو المؤسسات'.

وأكد أن الوزارة حريصة على استمرار تدريب المعلمين على هذا النظام الجديد بصفتهم قادة التغيير، مشددا على أن مصر بها معلمين عباقرة ومهرة قادرين على التطوير.

وأوضح نائب وزير التعليم، أن مصر مهتمة بالإطلاع على تجارب العالم والارتقاء بالقوى البشرية والاستغلال الأمثل للموارد لتطوير التعليم في مصر،

حيث بدأت احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم منذ قليل.

ونظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، احتفالية تكريم واعتماد أول فريق مصري معتمد لتقديم أنشطة وتدريبات التوكاتسو في العالم.

وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعددا من قيادات وزارة التربية والتعليم واوكا هيرشي سفير دولة اليابان بمصر، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق وأمين لجنة تسيير الشراكة المصرية اليابانية للتعليم ejep.

وتركز أنشطة توكاتسو على تنمية المهارات الغير معروفة للأطفال من خلال تعزيز قدراتهم الذاتية ومهاراتهم الاجتماعية والقدرة على بناء علاقات إنسانية، ما يشكل الأساس لعملية التحصيل الأكاديمي، تطبق أنشطة التوكاتسو بمصر من خلال مجموعة من الأنشطة الخاصة مثل مناقشات مجلس الفصل والمناقشات التوجيهية ونشاط الريادة اليومية ونشاط التنظيف وغيرها من الأنشطة الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً