اعلان
اعلان

ردًا على قضايا التعليم.. برلمانية تطالب حضور «شوقي» الأسبوع المقبل (خاص)

د.أمل عصفور عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
د.أمل عصفور عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

طالبت الدكتورة أمل عصفور عضو مجلس النواب، بضرورة حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، جلسات الأسبوع المقبل، للرد على كل التساؤلات التي تشغل النواب، والعدد الكبير من طلبات الإحاطة وكافة الأدوات الرقابية.

وأشارت عصفور، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك أمورًا تستوجب الرد وآخرها اتخاذه قرار إلغاء التشعيب (العلمي، والأدبي) في الثانوية العامة من العام المقبل، متسائلة بشأن فلسفة الوزير من هذا الإلغاء، وعلاقته بتطوير التعليم؟، مشيرة إلى أن قضايا التعليم تهم كل بيت وأسرة في مصر.

مجلس النواب

تقييم التطوير للمناهج

وأضافت البرلمانية بالقول: 'نريد أن نعرف من الوزير التقييم لتجربة تطوير المناهج في أولى ثانوي، واستخدام التابلت والوسائل التكنولوجية ومدى نجاحها'، متابعة: 'أيضا صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي، وما هو الأساليب المتبعة في التطوير للمناهج؟، وما الهدف الذي يريد الوصول إليه؟، ويتزامن ذلك مع الشكاوى المتكررة من أولياء الأمور من صعوبة المناهج، وأنه كان يجب تأهيل المدارس والمعلمين، متسائلة ما دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في تأهيل المعلمين؟

واختتمت النائبة تصريحاتها أن هناك قصورًا شديدًا في عمالة النظافة بالمدارس وكذلك الإداريين، والإخصائيين، مشيرة إلى أن موضوع ملف ربط تسليم الكتب بتسديد المصروفات، وكذلك ملف الأبنية التعليمية، حيث هناك مدارس لم يتم تسليمها حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء