اعلان

وفد برلماني عن مدينة العلمين: إعجاز وليس إنجاز ونطالب باستغلالها سياحيا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استمع وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب الذي يزور محافظة مرسى مطروح ومدينة العلمين، إلى عرض من رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة حول المشروعات القومية التى تتم بمدينة العلمين.

جانب من الزيارة

مشروعات قومية بمدينة العلمين الجديدة

وقال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما يتم من مشروعات قومية بمدينة العلمين الجديدة، يعد إعجاز وليس إنجاز؛ نظرا لما يتم من جهد كبير من جانب الجهاز والمسئولين، مشيدا بمخططات الدولة لإنشاء مدن جديدة أيضا بتلك المنطقة، ومشروع توسعة الطريق الساحلى.

وأشاد بخطوات الدولة نحو إنشاء دلتا جديدة بالمنطقة لتستوعب الزيادة في الدلتا الحالية التي أصبح بها زحام كبير وبيئة ضيقة، مشيرا إلى أن العمران مرتبط دائما بالعمل، وأن المحاور التي تنشأ في صعيد وشمال مصر تستوعب الشباب، ليكون مقر العمل بجوار محل الإقامة مثلما أكد الرئيس السيسى.

أهم مدن الجيل الرابع

وأضاف النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان، أن مدينة العلمين الجديدة، من أهم مدن الجيل الرابع، مشيدا بما تشهده من إنجازات وإنشاء القطار السريع من العلمين إلى العين السخنة

وطالب بضرورة الاهتمام بالسياحة الداخلية الخارجية بالعلمين، من خلال عقد تعاقدات مع البواخر العابرة للمتوسط، ورحلات الكروز، وذلك لاستغلال المكان في السياحة الخارجية في ظل إنشاء منطقة أثرية بها، وكذلك استغلالها في السياحة الداخلية للأهرامات والمتحف المصرى.

ووجه النائب عرفة مصطفى، رسالة إشادة بالجهود التي تتم في كل المدن الجديدة، بداية من العاصمة الإدارية وكذلك في قطاع الطرق والصناعة وباقي القطاعات، موجها الشكر للرئيس السيسى، لما يتم من إنجازات.

وأضاف سمير، خلال استقبال الوفد البرلماني برئاسة عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست سياحية أو ساحلية فقط، بل سيكون فيها كل الفئات، موضحًا أنه تم إنشاء 15 برجًا بارتفاع يتراوح بين 22 لـ44 دورًا وأعلى ارتفاعًا للأبراج 137 مترًا، بالإضافة إلى الممشى السياحي بطول 14 كيلو والمنطقة الترفيهية، و40 مبنى، وعلى مساحة 150 ألف متر مربع توجد محطة تحلية مياه.

جانب من الزيارة

العلمين الجديدة نواة لمدينة مليونية

وشدد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة على أن المدينة نواة لمدينة مليونية وسيكون بها ٣ مليون نسمة، مؤكدًا أن العلمين تُعد مدينة متكاملة تمتلك مشروعات كبيرة، ومن ابرزها: 'المدينة الدراسية ومتحف ومسرح روماني ومكتبة، وأوبرا، وكافة الخدمات والمميزات، مشيرًا إلى أن البرج الأيقوني هو النواة للمنطقة الجنوبية والعمل في كل الاتجاهات وليس المنطقة الساحلية فقط لإنشاء مدينة متكاملة.

واستعرض المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، حجم الأعمال والإنجازات والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع بالمدينة، قائلا:' يبلغ إجمالى حجم الاستثمارات بها نحو 155 مليار جنيه، والعمل يسير ليل نهار على مدار ثلاث دوريات على مدار اليوم العمل مستمر على مدار السنوات24 ساعة فى اليوم.

وتابع سمير خلال الزيارة الميدانية لوفد أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة لمدينة مطروح والعلمين لتفقد حجم الإنجازات فى المشروعات القومية:' المدينة صدر لها القراران الجمهوريان، رقم 108 لسنة 2018 بمساحة 48 ألف فدان، ورقم 76 لسنة 2020 بمساحة 102 ألف فدان كامتداد للعلمين الجديدة، وتقدم المدينة الجديدة مزايا اقتصادية وسياحية وثقافية كبيرة وتوفر المزيد من فرص العمل، بما تتضمنه من مرافق ومعالم وخدمات تلائم مختلف الفئات المجتمعية'.

واستكمل رئيس جهاز المدينة: 'المخطط الاستراتيجى تضمن مشروعات الحى اللاتينى، ومشروع المدينة التراثية وجامعة العلمين، وكذلك مشروعات الإسكان المميز وسكن مصر بالمنطقة الجنوبية وتم تنفيذ محطة معالجة ثلاثية للصرف بطاقة 90 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى، ومحطة محولات الكهرباء وتنفيذ الطريق الساحلي الجديد بإجمالى 48 كيلومترا شاملا أعمال الإنارة والكبارى، ومن المخطط لمدينة العلمين الجديدة أن تضم 14 حيا متعدد المستويات، ومناطق تجارية وخدمية، كما تضم مراكز بحثية، ومناطق لوجستية ، ومناطق صناعية، وممشى سياحي على مساحة 14 كيلومترا، بالإضافة إلى أبراج شاطئية ومنطقة ترفيهية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية